قتلى وجرحى بانفجار عبوة ناسفة بحافلة ركاب في حي الزهراء بحمص

قتلى وجرحى بانفجار عبوة ناسفة بحافلة ركاب في حي الزهراء بحمص

هاني خليفة – حمص

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم، جراء انفجار عبوة ناسفة بحافلة نقل ركاب “سرفيس” في #حي_الزهراء (الخاضع لسيطرة النظام في مدينة #حمص).

وقال الناشط الإعلامي عمار العلي لموق الحل، إن “العبوة انفجرت بالحافلة أثناء وقوفها على حاجز لقوات النظام على مفرق #حي_العشيرة بشارع الستين داخل #حي_الزهراء”، مؤكدا أن قوات النظام فرضت طوقا أمنيا حتى قدوم فرق #الدفاع_المدني وانتشلت الضحايا وأسعفتهم إلى مشفى داخل الحي، كما أزالت مخلفات الانفجار من الطريق”.

وأضاف الناشط أنه “جرى تفتيش دقيق على حواجز قوات النظام، عقب انفجار العبوة التي لم تعرف الجهة التي وضعتها وفجرتها حتى اللحظة”.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية #سانا عن مدير صحة #حمص قوله، إن “الحصيلة الأولية للانفجار بلغت  خمسة قتلى وستة جرحى، في حين لم يبين مدير الصحة فيما إذا كان الضحايا من المدنيين أو العسكريين”.

وكان سبعة أشخاص أصيبوا بجروح في 14 آذار الجاري، جراء انفجار عبوة ناسفة في حافلة لنقل الركاب “سرفيس” في حي #وادي_الذهب (الخاضع لسيطرة النظام بمدينة #حمص).

يذكر أن أكثر من 40 عنصرا وضابطا قتلوا وجرحوا قبل حوالي شهر ونصف، جراء هجومين انتحاريين متزامنين، من خمسة عناصر معارضين على فرعي #أمن_الدولة و #الأمن_العسكري داخل مدينة #حمص، وتبنت#هيئة_تحرير_الشام حينها الهجومين ببيان صدر عنها.

يشار إلى أن الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام داخل مدينة حمص كأحياء #عكرمة و #الزهراء و #الأرمن و  #وادي_الذهب، تشهد تفجيرات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، ما تؤدي غالبا إلى سقوط قتلى وجرحى مدنيين وعسكريين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.