بغداد 18°C
دمشق 13°C
الأحد 7 مارس 2021
قصف عنيف يطال بلدات الغوطة الشرقية ويخلف ضحايا - الحل نت

قصف عنيف يطال بلدات الغوطة الشرقية ويخلف ضحايا


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل ستة مدنيين، وأصيب آخرون، بينهم متطوع في الدفاع المدني، بقصف  لطيران النظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

محمود آدم، الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘ثلاثة مدنيين قتلوا، وجرح العشرات، بينهم متطوع في #الدفاع_المدني، ونساء وأطفال، بقصف جوي بثمانية صواريخ على مدينة زملكا، كما أدى القصف لنشوب حرائق في الأحياء السكنية، ودمار في المنازل والممتلكات العامة’’ حسب قوله.

وأضاف المصدر أن ‘‘قصفاً مماثلاً طال بلدة #مديرا، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وجرح آخرين، بينهم حالات خطرة، كما قتل مدني في مدينة #عربين متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ يومين جراء القصف على المدينة’’.

المصدر أشار إلى أن ‘‘عدداً من المدنيين أصيبوا بقصف مدفعي للنظام على مدينة دوما، رافقه قصف مماثل على مدينة عربين، وقصف بصاروخي أرض أرض على بلدة عين ترما، واقتصرت الأضرار على الماديات’’.

وكانت المجالس المحلية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وجهت رسالة يوم الأحد الفائت، إلى “المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن طالبتهم فيها، بالضغط على النظام من أجل إجباره على إيقاف القصف وفتح المعابر لإدخال المواد الإنسانية للغوطة ووضع هذه المعابر تحت إشراف الأمم المتحدة”.


التعليقات