الوحدات : “قمنا بالرد على قصف الجيش التركي والمجموعات التابعة له”

الوحدات : “قمنا بالرد على قصف الجيش التركي والمجموعات التابعة له”

جوان علي – عفرين

أكدت #وحدات_حماية_الشعب، أمس، “تكرار الجيش التركي لقصف مناطق عدة في #عفرين شمالي #حلب، بمشاركة من المجموعات المرتبطة به”، مشيرة إلى “قيامها بالرد على القصف المذكور وتدميرها لدبابة للمجموعات المرتبطة به” وفق ما ورد.

وأكدت الوحدات في بيان نشرته، قصف #الجيش_التركي بالمدفعية الثقيلة ومدافع الهاون، مناطق عدة في عفرين خلال اليومين الماضيين”، مشيرة إلى أن “القصف طال أول أمس، قريتي خليل وجقلا التابعتين لعفرين، في حين قصفت المجموعات المرتبطة به قرية مرعناز”.

وأوضحت الوحدات أن “الجيش التركي قصف أمس قرية بيلوني التابعة لعفرين بالدبابات والمدافع الثقيلة، واستمر القصف حتى ساعات المساء، بينما قصفت المجموعات المرتبطة به قرى #مرعناز، فيلا قاضي، مالكية في ناحية شيرا التابعة لعفرين”، مؤكدة أن قواتها قامت “بالرد على هذه الهجمات وتدمير دبابة للمجموعات التابعة له”، حسب وصفها.

من جهة أخرى أشارت الوحدات إلى أن “تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قام أول أمس بهجوم بأعداد كبيرة مدعومة بالدبابات والأسلحة الثقيلة على قرية العزاوي التابعة لمنطقة الشدادي في الحسكة”، لافتة إلى أنها تمكنت من إحباط الهجوم وتكبيد المهاجمين خسائر كبيرة والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر”، وفق قولها.

يذكر أن مناطق غربي عفرين شهدت أبتدأً من 21 آذار الجاري، واستمر لثلاثة أيام، “قصفا من الجانب التركي للقرى الحدودية خلفت خسائر مادية، حيث أكدت الوحدات حينها قيامها بالرد على مصدر القصف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.