حماة: النظام يسيطر على أرزة.. وعناصر المعارضة يتحصنون بالحفر تجنباً لـ “الغاز السام”

حماة: النظام يسيطر على أرزة.. وعناصر المعارضة يتحصنون بالحفر تجنباً لـ “الغاز السام”

هاني خليفة – #حماة

سيطرت قوات النظام، اليوم، على قرية # #أرزة  في ريف # #حماة  الغربي، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي إياد العلي لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على القرية بعد عشرات الغارات عليها، متبعة سياسة الأرض المحروقة”، لافتا إلى أن “المواجهات أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة عناصر وجرح آخرين من قوات النظام، في حين قتل ثلاثة عناصر وجرح آخرون من الفصائل”.

وأوضح الناشط أن “قوات النظام تحاول التقدم باتجاه بلدة # #خطاب  ورحبتها العسكرية، في حين تعمل الفصائل  على رفع السواتر وتحصين مواقع عناصرها”، منوهاً إلى أن “أكثر الغارات الجوية على مناطق ريف # #حماة تكون بشكل مكثف من الطيران الروسي فقط”.

ولفت العلي إلى أن “قوات النظام تعتمد اليوم على قصف خطوط الاشتباكات مع فصائل المعارضة بـ # #غاز_الكلور  السام، إلا أن مقاتلي المعارضة متحصنين بحفر فردية، الأمر الذي يقلل تأثير الغاز عليهم”، حسب وصفه.

يشار إلى أن قوات النظام تحاول استرجاع جميع المناطق التي سيطرت عليها المعارضة  خلال الاسبوع الفائت، ضمن “معركة # #وقل_اعملوا ، التي سيطرت خلالها على أكثر من 30 موقعا للنظام”.