بعد قصفها بـ”غاز الكلور”.. قوات النظام تسيطر على 5 مواقع للمعارضة بريف حماة

بعد قصفها بـ”غاز الكلور”.. قوات النظام تسيطر على 5 مواقع للمعارضة بريف حماة

هاني خليفة – #حماة

سيطرت قوات النظام، صباح اليوم، على خمسة مواقع للمعارضة في ريفي # #حماة الشمالي والغربي، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمران السعيد لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على بلدة # #خطاب و #رحبة_ #خطاب و # #تلة_الحميرات في الريف الشمالي، كما سيطرت على قريتي # #المجدل و # #الشير بالريف الغربي الواقعتين على أوتستراد # #حماة – # #محردة ”. مؤكدا أن عملية السيطرة “جاءت بعد عشرات الغارات ومئات القذائف”.

وأضاف الناشط أن قوات النظام “استخدمت # #غاز_الكلور السام على الجبهات في تلك المناطق، ما أدى إلى إصابة عدد من مقاتلي المعارضة بحالات اختناق، الأمر الذي أتاح لقوات النظام التقدم والسيطرة عليها، كما استهدف الطيران خط الإمداد الوحيد للمعارضة باتجاه # #خطاب وهو طريق منطقة # #الزوار ”. مبينا أنه “بسيطرة النظام على قرية # #أرزة ، فإن قرية #خطاب وما حولها ساقطة نارياً”.

يذكر أن أكثر من 40 مدنياً أصيبوا بحالات اختناق، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي “بالصواريخ المحملة بمادة # #الفوسفور_العضوي ”، أطراف بلدة # #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف # #حماة الشمالي).