اشتباكات بمحيط دير حافر.. والغارات الروسية تخرج أكبر معمل أدوية في الشمال عن الخدمة

اشتباكات بمحيط دير حافر.. والغارات الروسية تخرج أكبر معمل أدوية في الشمال عن الخدمة

فتحي سليمان – حلب

أعلنت مصادر مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، صباح اليوم الجمعة، تفجير التنظيم لعربة مفخخة في مواقع قوّات النظام وميليشياته في قرية #المعمورة بريف #حلب الشرقي.

وقال الناشط الإعلامي محمد الأحمد إن “مواجهات عنيفة اندلعت بين النظام وتنظيم داعش خلال الساعات الأخيرة، فيما سمعت أصوات قصف عنيفة في القرى والبلدات المحاذية لبلدة #دير_حافر شرق حلب”.

وفي السياق، أعلن التنظيم مقتل 11 عنصراً للنظام في التفجير الذي استهدف به أحد مواقعه، فيما رد النظام بقصف مواقع التنظيم بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، حيث لم تعرف بعد حصيلة خسائر داعش في المواجهات الأخيرة.

وفي ريف حلب الغربي شنّ الطيران الحربي الروسي غارات متفرقة بالصواريخ على قرى وبلدات، موقعاً ضحايا مدنيين، وأضراراً في البنى التحتية.

وأسفر القصف الروسي الذي استهدف قرية المنصورة غرب حلب، مساء أمس الخميس، عن خروج معمل ابن الهيثم للأدوية عن الخدمة، حيث تعرض مبنى المعمل إلى غارتين بالصواريخ الفراغية تسببتا بأضرار مادية كبيرة في أروقة ومعدات المعمل.

ويعد معمل ابن الهيثم للأدوية هو الأكبر في الشمال السوري، وهو مسؤول عن تخديم كافة مناطق الشمال بالمواد الطبية، حيث يعمل على مدار الـ٢٤ ساعة في تصنيع الأدوية إلى جانب عدد من المعامل الصغيرة المنتشرة في ريف حلب الغربي، ضمن المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.