الطبقة: الأهالي ينزحون نتيجة القتال وفيضان المياه.. والتحالف يقصف.. والاشتباكات مستمرة

الطبقة: الأهالي ينزحون نتيجة القتال وفيضان المياه.. والتحالف يقصف.. والاشتباكات مستمرة

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن “فيضاناً وقع في بلدة #السحلبية الغربية قرب مدينة #الطبقة (غرب المحافظة)، أجبر الأهالي على النزوح بعد غمر المياه أراضيهم ومنازلهم”.

وقال الناطق باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “فيضان قناة البليخ في السحلبية الغربية وقع بعد فتح #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) بوابات القناة (شمال #سد_الفرات)، ما أدى إلى غمر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، والمنازل، وإحدى المقابر، وقطع الطرقات، ما اضطر جزءاً من السكان إلى النزوح”.

وعلى صعيد آخر، ذكر الصالح أن “التحالف الدولي (الداعم لقسد) نفذ غارات جوية على المنطقة، وأخرى بالريف الشمالي أدت إحداها إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين”.

وبيّن الناطق باسم الحملة أن “الاشتباكات بين تنظيم داعش وقسد مازالت مستمرة، وتتركز حالياً شرق مدينة الطبقة، مع استمرار القصف المدفعي بالمنطقة”.

ونشرت غرفة عمليات #غضب_الفرات (تقودها قسد) صوراً قالت إنها “لنازحين فروا من التنظيم في الطبقة إلى مناطق القوات الديمقراطية، بعد تأمينهم من قبل المقاتلين وحمايتهم بتغطية نارية”.

وأكدت غضب الفرات أن الجهود الهادفة لحصار مدينة الطبقة الخاضعة للتنظيم مازالت مستمرة، مشيرةً إلى أن مقاتليها “يسعون إلى القضاء على التنظيم دون الاقتراب من #سد_الفرات، تجبناً لما قد يرتكبه الارهابيين من عمليات عسكرية، أو تفجير للألغام المزروعة على جسم السد” على حد قولها.

وتعرض السد إلى أضرار نتيجة الأعمال العسكرية، أكد نشطاء من المنطقة أنها نتجت بشكل أساسي بسبب قصف #التحالف الجوي للمنطقة، في ظل تضارب الأنباء حول الآثار المترتبة على ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.