حمزة فراتي – ديرالزور

قالت مصادر من مدينة دير الزور، لموقع الحل إن قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) “طلبت مبالغ مالية تجاوزت 100 ألف ليرة عن كل عائلة تخرج من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في دير الزور، كضريبة مرور، عند حاجز لهم في قرية #أبو_خشب الواقعة بالريف الشمالي الغربي”.

وقال فارس خليفة (من سكان ريف ديرالزور الغربي) لموقع الحل، إن قوات #قسد المتمركزة بقرية أبو خشب “نصبت عدة حواجز لها، بأطراف القرية، فرضت من خلالها ضرائب مرور على كل عائلة خارجة من مناطق سيطرة التنظيم بدير الزو باتجاه #الحسكة، تجاوزت 100ألف ليرة أو أكثر عن كل عائلة”. مضيفاً أن “من يعارض أو يمتنع عن الدفع، يتم إيقافه وعدم السماح له بعبور الحاجز وإجباره على الرجوع وإلا سيكون عرضة للاعتقال”، على حد قوله.

وأضاف المصدر أن “عدداً من العوائل عادت أدراجها باتجاه قرى الريف الغربي لدير الزور، لعدم قدرتهم على دفع المبلغ، وتخوفهم من سلك طرقات أخرى بدون دراية عناصر#قسد، لكثرة الألغام المنتشرة في المنطقة”.

إلى ذلك، قام التنظيم بإغلاق عدد من مقاهي الإنترنت في قرى عياش والشميطية والخريطة بالريف الغربي لدير الزور، مع تكثيف الدوريات والحواجز بين القرى المذكورة لأسباب مجهولة، وفق المصدر.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي التابع للنظام، مواقع للتنظيم بالقرب من اللواء 113 غربي ديرالزور، بالتزامن مع حصول اشتباكات بين الطرفين، ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى أو جرحى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.