بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020

حملة اعتقالات في مدينة التل بريف دمشق رغم اتفاق المصالحة


سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

نفذت قوات النظام حملة اعتقالات طالت عددا ً من الشبان داخل مدينة #التل في#ريف_دمشق، وذلك على الرغم من وجود اتفاق مصالحة في المدينة تم تنفيذه أواخر العام الماضي.

مدير تنسيقية التل أحمد البيانوني أكدّ عبر صفحته في فيسبوك أنّ “قوات النظام نفذت حملة #اعتقالات في كل من شارع المركز الثقافي الجديد، ومنطقة الوادي، بالإضافة لاعتقالها شابين من منطقة حرنة الشرقية”، مضيفا ً أنّ “قوات النظام لم تلتزم بالاتفاق الموقع في المنطقة، حيث تقيم بين الحين والآخر حواجز مؤقتة وتوقف المارة حتى ممن قاموا بتسوية أوضاعهم ضمن اتفاق المصالحة، أو من كان من المتطوعين مع القوات المساندة للنظام في المدينة”.

وذكرت مصادر داخل المدينة أنّ “الاعتقالات التي تم تنفيذها ليست الأولى، حيث لم تتوقف منذ دخول قوات النظام إليها، ولا حل لسكانها إلا الهروب منها، أو دفع مبالغ مالية كبيرة لضباط مسؤولين عنها في المدينة”.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة التل دخلت في اتفاق مصالحة مع قوات النظام أواخر العام الماضي، تم من خلاله تسليم سلاح المعارضة، وإخراج عناصرها والمطلوبين أمنيا ً باتجاه محافظة #إدلب شمال سوريا، كما تمت  تسوية أوضاع المطلوبين الراغبين بالبقاء داخل المدينة، إضافة لتشكيل لجنة أمنية مهمتها ضبط الأمور الأمنية.


التعليقات