بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
المعارضة تسيطر على أتوستراد أبو الشامات بالقلمون الشرقي.. وتقترب من فك الحصار عن المنطقة - الحل نت

المعارضة تسيطر على أتوستراد أبو الشامات بالقلمون الشرقي.. وتقترب من فك الحصار عن المنطقة


ورد مارديني – ريف دمشق

أكد #جيش_أسود_الشرقية، في بيان له أمس السبت، تقدم الفصائل المعارضة في منطقة #القلمون_الشرقي بريف دمشق، وسيطرتهم على عدة نقاط لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ليقتربوا بشكل كبير من فك الحصار عن المنطقة، وذلك استمراراً بمعركة “سرجنا الجياد لتطهير الحماد.

وأفاد بيان لجيش أسود الشرقية، نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن ‘‘اشتباكات عنيفة اندلعت بين التنظيم والفصائل المعارضة، على عدة محاور في البادية السورية، انتهت بسيطرة الأخير على أوتوستراد أبو الشامات الدولي، ومواقع أخرى في منطقة المحسا’’.

ولفت البيان إلى أن “العديد من عناصر التنظيم قتلوا خلال الاشتباكات، كما استولت الفصائل المعارضة على عدد من الآليات التي تركها الأول خلفه عقب انسحابه، وذلك في إطار سعي الثوار لفك الحصار المفروض على القلمون الشرقي بريف دمشق”.

وكان فصيل أسود الشرقية قد أعلن، يوم الأربعاء الفائت، في بيان له، أنه ‘‘سيطر خلال المرحلة الثالثة من معركة سرجنا الجياد على عدد من المناطق في ريفي السويداء ودمشق، داعياً الأهالي للعودة إلى مناطقهم.

يذكر أن معركة ”سرجنا الجياد لتطهير الحماد” في البادية بالقلمون الشرقي، تتزامن مع معركة “طرد البغاة”، حيث يحاول مقاتلو المعارضة حصر مقاتلي داعش في منطقة المحسا والمنقورة.


التعليقات