بغداد 34°C
دمشق 19°C
الأحد 16 مايو 2021
هجوم الرقة: أمريكا تعيد تشغيل مطار الطبقة.. ومطار كوباني سيكون مركز قيادة المعركة - الحل نت

هجوم الرقة: أمريكا تعيد تشغيل مطار الطبقة.. ومطار كوباني سيكون مركز قيادة المعركة


أفادت #إذاعة_صوت_أمريكا نقلاً عن مصادر في #واشنطن لم تسمها، بأن مهندسيين قدموا من #الولايات_المتحدة يعملون على إصلاح وإعادة تشغيل #مطار_الطبقة، بعد فرض #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) – بدعم أمريكي – سيطرتها عليه الأسبوع الماضي.

وقال قائد عمليات النقل الجوي في سلاح الطيران الأمريكي (الجنرال كارلتون افرهارت)، للإذاعة، إن “رجاله نقلوا مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية إلى نقاط خلف خطوط تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وهو ما أمكنهم من شن الهجوم لفرض نفوذهم على المطار”، لكنه لم يعلق على موضوع إصلاحه.

وذكر قيادي في القوات الديمقراطية لصوت أمريكا، أن المطار كان “في حالة يرثى لها” عندما جرت السيطرة عليه، بعد أن قام داعش بتدمير بنيته التحتية، لكن إذا جرت فيه بعض الإصلاحات فإنه “من الممكن استخدامه لنقل الإمدادات والجنود تحضيراً لمعركة الرقة” وفق المسؤول.

وتحضّر الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية إلى معركة الرقة حالياً، حيث قامت واشنطن بإرسال 500 عنصر من القوات الخاصة، لينضموا إلى 500 آخرين كان قد جرى إرسالهم في عهد الإدارة السابقة، لدعم القوات الديمقراطية التي ستكون “القوات البرية الأساسية القائدة للعملية” بحسب أمريكا.

وستستخدم الولايات المتحدة في المعركة المرتقبة مطار كوباني (تسيطر عليه قسد) ليكون مركزاً للعمليات، بحسب ما نقلته إذاعة صوت أمريكا عن مصادر عسكرية أمريكية وقادة من القوات الديمقراطية.

 


التعليقات