تزامناً مع المواجهات في ريف حماة.. تشديد أمني واعتقالات داخل المدينة

تزامناً مع المواجهات في ريف حماة.. تشديد أمني واعتقالات داخل المدينة

هاني خليفة – حماة

شددت عناصر قوات النظام، مؤخرا، تدقيقها على الحواجز داخل مدينة #حماة، بحثا عن مطلوبين لخدمة العلم الإلزامية والاحتياط، وذلك بالتزامن مع اشتداد وتيرة المواجهات في مناطق ريف #حماة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي غيث السليم من المدينة لموقع الحل، إن “قوات النظام خلال انقطاع خدمة #الإنترنت عن المدينة الذي دام عشرة أيام، اعتقلت ثلاثة شبان في #حي_العليليات، كما اعتقلت رجل وابنته البالغة من العمر 15 عاما، مبينا أن ذلك تم عن طريق رصد مكالمات الموبايلات بين مقاتلين في #الجيش_الحر وذويهم في #حماة”، حسب قوله.

وأضاف الناشط أن “عناصر قوات النظام تقوم بالتفتيش على الحواجز، حتى الموبايلات، خوفا من التصوير أو وجود أرقام خارجية أو ممن لهم علاقة بفصائل المعارضة”، موضحا أن “مدينة #حماة تضم آلاف العائلات التي نزحت مؤخرا من مناطق بريف #حماة جراء المواجهات فيها والقصف المكثف عليها، بعضهم يقطنون المدارس وقسم منهم في الحدائق لا مأوى لهم”.

وتدور اشتباكات عنيفة في مناطق ريف حماة الشمالي، إذ سيطرت قوات النظام اليوم على قريتي #معردس و#الإسكندرية بعد أكثر من 40 غارة من الطيران الروسي والتابع لقوات النظام، كما تمهد على مدينة #صوران من أجل السيطرة عليها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.