بغداد 14°C
دمشق 8°C
الجمعة 5 مارس 2021
أعداد الضحايا بارتفاع إثر قصف النظام المكثف على الغوطة الشرقية - الحل نت

أعداد الضحايا بارتفاع إثر قصف النظام المكثف على الغوطة الشرقية


ورد مارديني – ريف دمشق

قتل 19 مدنياً، وجرح العشرات، أغلبهم نساء وأطفال، بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق.

عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، طارق خوام، قال لموقع الحل السوري، إن ‘‘ تسعة مدنيين، بينهم عائلة كاملة، قتلوا، وجرح آخرون، أغلبهم نساء وأطفال، ومعظمهم تحت الأنقاض، بقصف جوي لطيران النظام بالصواريخ الموجهة على مدينة سقبا، فضلاً عن دمار كبير في منازل المدنيين وممتلكاتهم، كما قتل ستة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال بقصف مماثل على مدينة حمورية بريف دمشق’’ حسب قوله.

وأضاف المصدر أن ‘‘الطيران الحربي شن عدة غارات على مدينة #دوما، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وجرح آخرين، بينهم حالات حرجة، بالتزامن مع مقتل طفل في بلدة كفر بطنا، وامرأة في بلدة #جسرين، رافق ذلك قصف بالمدفعية الثقيلة استهدف الأحياء السكنية في مدينتي دوما وسقبا بريف دمشق’’.

وكان الدفاع المدني بريف دمشق، وثق أمس الاثنين، مقتل 32 مدنياً بقصف جوي ومدفعي للنظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، بينهم 22 مدنياً في مدينة دوما، أغلبهم أطفال ونساء.

من جهته أصدر المجلس المحلي لمدينة دوما بياناً، عقب ما وصفه بـ “مجزرة دوما” التي حصلت أمس، إثر قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، المدينة موقعاً 24 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً، مؤكدا خلو المدينة من المظاهر المسلحة ومطالباً المجتمع الدولي بالتدخل”.


التعليقات