بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020

تصريح جديد لإدارة ترامب عن الأسد: “الشعب السوري لا يريده رئيساً”


الحل السوري – وكالات

أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) تصريحاً جديداً يعقب جملة متتالية من الإفصاحات حول موقف #واشنطن من النظام السوري ومصير #بشار _لأسد، قالت فيه إن “الشعب السوري لا يرغب به رئيساً”.

وقالت سفيرة أمريكا لدى #الأمم_المتحدة (#نيكي_هايلي) المعينة من قبل ترامب، لإيضاح تصريحات سابقة، إن “الشعب السوري لا يريد بشار الأسد رئيساً بعد الآن”، بحسب تعبيرها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي (ريكس #تيلرسون) قد أعلن منذ أيام أن “الشعب السوري هو من يقرر مصير بشار #الأسد”، وذلك في رد على سؤال عن موقف بلاده من إزاحة النظام السوري عندما كان في زيارة إلى #تركيا.

وصدرت عن إدارة الرئيس عدة تصريحات خلال الأسبوع الماضي حول الأسد، تباينت في حدتها، حيث قالت السفيرة هايلي بدايةً إن “أولوية أمريكا أمريكا لم تعد الجلوس والتركيز على طرد #الأسد”، ثم عادت لتؤكد منذ يومين، أن “الأسد مجرم حرب يشكل عقبة للسلام في سوريا”، وفق تعبيرها.

وأعرب بشار الأسد بعد نجاح ترامب عن “تفاؤله الحذر”، إزاء الإدارة الجديدة، مؤكداً بتصريح عقب صدور النتائج الأمريكية أنه “إذا كان الرئيس ترامب جاداً في قضية محاربة الإرهاب فإن #دمشق ترحب بذلك”، بحسب تعبيره.


التعليقات