https://soundcloud.com/7al/04042017a/s-mjlkH
حصاد السابعة الإخباري 04-04-2017

استهدف النظام السوري مدينة خان شيخون في ريف إدلب بالغازات السامة، ما أدى لمقتل أكثر من مئة شخص، وإصابة حوالي ثلاثمئة وخمسين شخصاً بحالات اختناق. وذلك بعد قصف مدينة اللطامنة بالغازات السامة أيضاً، مساء الأمس، ما أدى إلى عشرين حالة اختناق في صفوف المدنيين.

واتصالاً بذلك، دعت فرنسا إلى اجتماع طارئ في مجلس الأمن، على خلفية قصف خان شيخون بالغازات السامة من قبل النظام السوري. فيما أوضحت روسيا بأنها “لم تنفذ أي طلعات جوية أو ضربات في ريف إدلب اليوم”، وفق قولها.

ميدانياً أيضاً، لقي مدنيان مصرعهما وأصيب خمسة عشر شخصاً بغارات للنظام السوري على حي جوبر. فيما قصف الطيران الروسي أحياء مدينة درعا، ما أدى لمقتل شاب و إصابة عدد آخر من المدنيين.

دولياً، أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) تصريحاً جديداً، يعقب جملة متتالية من التصريحات، حول موقف واشنطن من النظام السوري ومصير بشار الأسد. حيث قالت سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة إن “الشعب السوري لا يرغب ببشار الأسد رئيساً بعد الآن”، حسب تعبيرها.

دولياً أيضاً، أصدرت دول الاتحاد الأوروبي وثيقة مشتركة، وصلت إليها بعد اجتماع عقده ممثلون عنها في لوكسمبورغ، أمس، تحدد استراتيجيتهم الخاصة إزاء سوريا. وتنص الوثيقة على أنه “لاسلام في وجود النظام السوري.. بالإضافة لدعم الانتقال السياسي في سوريا، ومساندة المعارضة”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وخمس وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.