هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، اليوم، على قرية #معردس في ريف #حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي حسين الحجي لموقع الحل، إن “المواجهات التي ما تزال مستمرة حتى اللحظة في محيط القرية، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 30 عنصرا من قوات النظام، كما قتل سبعة عناصر وجرح آخرون من المعارضة، ودمرت الفصائل دبابتين وقاعدة إطلاق صواريخ لقوات النظام، عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع أدت إلى مقتل طواقمها أيضا”، حسب وصفه.

وأضاف المصدر أن “الاشتباكات تتزامن مع استهداف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام بأكثر من 40 غارة، محيط القرية ومدينة صوران وبعض مناطق المعارضة بريف حماة، ما أدى إلى دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

إلى ذلك، استهدفت فصائل المعارضة بعدة صواريخ من طراز #غراد، اليوم، مدينة #محردة (الخاضعة لسيطرة  قوات النظام في ريف حماة الشمالي الغربي)، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى أضرار مادية أخرى، بحسب صفحات مقربة من النظام على موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك.

وكانت قوات النظام قد “استهدفت بـ #غاز_الكلور السام معظم نقاط الاشتباك بريف #حماة خلال الأسبوع  الفائت، الأمر الذي منحها تقدما كبيرا على حساب فصائل المعارضة”، حسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.