بغداد °C
دمشق 27°C
الأحد 9 أغسطس 2020

حماة: قوات النظام تحاول التقدم باتجاه حلفايا.. واشتباكات توقع قتلى في صفوفها


هاني خليفة – حماة

تصدت فصائل المعارضة، اليوم، لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه مدينة #حلفايا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما.

وقال الناشط الإعلامي خالد السالم لموقع الحل، إن “قوات النظام المتمركزة شرقي مدينة #محردة حاولت التقدم  باتجاه حلفايا اندلعت على إثرها مواجهات، أسفرت عن مقتل عشرات العناصر للنظام، وجرح آخرين من قوات النظام، كما قتل سبعة عناصر وجرح آخرون من الفصائل، في حين دمرت الأخيرة ثلاث دبابات وعربة Bmb تابعة لقوات النظام، عبر استهدافها بصواريخ من طراز #تاو”، حسب وصف المصدر.

وأضاف الناشط أن “اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين على محور قرية #معردس في ريف #حماة الشمالي الشرقي، إذ تحاول قوات النظام التقدم والسيطرة على القرية التي انتزعتها الفصائل منها قبل يومين”.

وأوضح السالم أن “المواجهات تزامنت مع أكثر من 50 غارة شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، ما أدى غلى دمار عشرات المنازل وأضرار مادية أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وكانت قوات النظام استعادت مؤخرا، معظم المناطق التي سيطرت عليها الفصائل، ضمن معركة وقل اعملوا التي أطلقتها قبل حوالي عشرة أيام، والتي كانت تهدف الوصول إلى مدينة #حماة ومطارها العسكري، إذ استهدفت جبهات القتال بـ ” #غاز_الكلور” ما منحها تقدما سريعا في المنطقة، وفق ناشطين.


التعليقات