حمزة فراتي – ديرالزور

قتلت امرأة وأصيب أطفالها بجروح، اليوم، بانفجار قنابل عنقودية من مخلفات الطيران الحربي الروسي قبل يومين على قرية حطلة بريف #ديرالزور الغربي.

وقال عمر الخالدي (من سكان ريف ديرالزور الغربي) لموقع الحل السوري، إن “امرأة قتلت اليوم وجرح اثنين من أطفالها، أثناء قيامها بالتنظيف بالقرب من منزلها بقرية حطلة، وذلك بانفجار #قنبلة_عنقودية، ألقاها الطيران الروسي قبل يومين، حيث تم نقل الأطفال إلى مشافي مدينة #الميادين، لصعوبة نقلهم إلى داخل دير الزور بسبب توقف المعبر المائي في القرية عن الخدمة إثر القصف”.

المصدر أضاف، أن “مجموعة من رجال القرية نفسها، قاموا بالتفتيش عن القنابل التي لم تنفجر بالقرب من مكان الحادثة وفي أماكن أخرى، تم استهدافها، تفادياً لوقوع ضحايا جدد”، حسب وصفه.

وأكد المصدر، أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها مقتل مدنيين بانفجار مخلفات لطيران النظام الحربي أوالروسي، فقد تكررت مثل هذه الحوادث بريف دير الزور كثيراً خلال الفترات السابقة”.

من جهة أخرى، تعرضت قريتا المريعية والبوعمر لقصف من قبل طيران النظام الحربي، ما أسفر عن سقوط إصابات بصفوف المدنين، بالتزامن مع حدوث اشتباكات عنيفة بالقرب من المطار العسكري، بين عناصر النظام وتنظيم الدولة  الإسلامية #داعش.

وفي سياق مختلف، “قام التنظيم باعتقال طفل من مدينة الميادين، بتهمة سب الذات الإلهية، حيث تم نقله إلى مركز الحسبة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.