أمريكا تقصف مطار الشعيرات التابع للنظام بـ59 صاروخاً.. وتدمره “بشكل شبه كامل”.. ودول عدة تؤيد الضربة

أمريكا تقصف مطار الشعيرات التابع للنظام بـ59 صاروخاً.. وتدمره “بشكل شبه كامل”.. ودول عدة تؤيد الضربة

قصفت بارجة حربية أمريكية متواجدة في #البحر_المتوسط مطار #الشعيرات التابع للنظام في ريف #حمص، بأكثر من 50 صاروخاً وذلك “رداً على الهجوم الكيماوي في #خان_شيخون”.

البنتاغون أصدر بياناً توضيحياً حول الضربة قال فيه إنه “بتوجيهات من الرئيس، قام الجيش الأمريكي بتوجيه ضربات بصواريخ كروز على مطار للجيش السوري،استهدفت مطار الشعيرات في محافظة #حمص، رداً على الهجوم الكيميائي الذي قامت به الحكومة السورية على خان شيخون الذي أدى إلى مقتل و إصابة المئات من السوريين الأبرياء بينهم نساء و أطفال”.

وأضاف البيان أن “59 صاروخ توماهوك استهدفت الطائرات و حظائر الطائرات، وخزانات الوقود، ومستودعات قطع الغيار، ومستودعات الذخيرة، وأنظمة الدفاع الجوي و الرادارات”. مضيفة أنه “تم استخدام مطار الشعيرات لتخزين السلاح الكيميائي، وهذه الضربات هي لمنع النظام السوري من القيام باي هجوم كيميائي مرة أخرى”.

وقال ترامب بعد الهجوم: “أمرت بضرب القاعدة الجوية التي انطلق منها الهجوم الكيميائي في #سوريا”. مضيفاً أن “أميركا انتصرت للعدالة بهذه الضربة.. هناك محاولات كثيرة لتغيير سلوك الأسد فشلت ويجب ألا يكون هناك جدل حول استخدام سوريا لأسلحة كيمياوية محظورة”.

وأيدت كل من المعارضة السورية والسعودية وبريطانيا واستراليا واسرائيل الضربة الأمريكية على مواقع النظام السوري في سوريا، التي قالت وكالة أ ف ب إنها “دمرت مطار الشعيرات بشكل شبه كامل”. فيما أكد مسؤولون أميركيون أن “الضربة العسكرية المحدودة انتهت”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.