بعد صواريخ التوماهوك: الجيش الحر وتركيا يطالبان أمريكا بالمزيد من الهجمات على مواقع النظام

بعد صواريخ التوماهوك: الجيش الحر وتركيا يطالبان أمريكا بالمزيد من الهجمات على مواقع النظام

لحل السوري – وكالات

رحب #الجيش_السوري_الحر وتركيا بالضربة الأمريكية على #مطار_الشعيرات بحمص، وطالبا الولايات المتحدة بالمزيد من الهجمات على مواقع ومطارات النظام.

وذكر الجيش الحر في بيان أن الضربات يجب أن تستمر لمنع النظام من استخدام قواعده الجوية، مشدداً على أن “مسؤولية الولايات المتحدة لازالت كبيرة ولا تتوقف عند هذه العملية”.

وقال الرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) بدوره إن الهجوم الذي نفذته أمريكا هو “تطور مهم لكنه غير كاف”، داعياً إلى “اتخاذ خطوات جادة لحماية الشعب السوري”.

وأضاف إردوغان بتصريح نقلته رويترز أن “المجتمع الدولي يملك القدرة على وقف النظام والمنظمات الإرهابية.. أتمنى أن يكون الموقف الفعال الذي أبدته الولايات المتحدة في إدلب بداية فيما يتعلق بمثل هذه التطورات”، بحسب تعبيره.

وكانت تركيا قد عرضت قبل إطلاق الصواريخ الأمريكية أن تساند الولايات المتحدة في هجومها على مواقع النظام، حيث أكد إردوغان أن أنقرة “ستفعل ما بوسعها” حيال ذلك.

وأطلقت سفينة أمريكية في البحر المتوسط حوالي 60 صاروخاً من نوع توماهوك في الساعة 3:45 من فجر اليوم على مطار الشعيرات، الذي كان النظام قد استخدمه في الهجوم الكيماوي على #خان_شيخون بـ #إدلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة