حمزة فرات – ديرالزور

قامت قوات #التحالف_الدولي، مساء أمس، بعملية إنزال جوية في منطقة منجم الملح، الواقعة بأقصى الريف الغربي لمدينة #دير_الزور.

وقال عبدالكافي حسن (من سكان ريف دير الزور الغربي) لموقع الحل، إن الإنزال الجوي “نفذته عدد من الطائرات المروحية الأمريكية، وحصل شرقي بلدة التبني وبالتحديد فوق قرية البويطية (غربي منجم الملح وقرية الطريف)، حيث يوجد عدة طرق برية تؤدي إلى المنجم وإلى طريق ديرالزور – الرقة، وكان الهدف من الإنزال هو استهداف قادة من تنظيم #داعش كانوا في طريقهم إلى منطقة المنجم”، بحسب وصفه.

المصدر أضاف أن الحوامات “قدمت من جهة البادية، حيث استمرت عملية الإنزال لمدة قصيرة لم تتجاوز الساعة، دون الحصول على معلومات مؤكدة عن نتائجها، لأن التنظيم فرض طوقاً أمنياً على المنطقة بعد ذلك ومنع الاقتراب منها”.

وأوضح المصدر أن مكان الإنزال “يعد استراتيجياً، فمنجم الملح يعد من أهم المقرات الأساسية لإدراة شؤون التنظيم بالمنطقة، وكان معسكراً تقام فيه دورات تدريبة وما يسمى بدورات استتابة لعناصر كانوا بفصائل سابقة، ويتردد عليه غالبية قادة التنظيم الكبار في المنطقة”.

إلى ذلك شهدت المناطق القريبة من مكان الإنزال توتراً وتشديداً أمنياً من قبل عناصر التنظيم، فقد كثفوا من الدوريات بين القرى والبلدات، وقاموا بإغلاق عدد من مقاهي #الإنترنت في المنطقة، كما قاموا أيضاً بوقف مرور السيارات مابين منطقة معدان والتبني، ومن قرية المسرب إلى التبني، في الريف الغربي من دير الزور.

يذكر أن التحالف الدولي نفذ عدة عمليات إنزال جوي، ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش بدير الزور قام خلالها بإعتقال قادة بارزين من التنظيم وقتل آخرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.