في أول رد على الضربة الأمريكية: الأسد يتعهد بتصعيد حملته العسكرية ضد مسلحي المعارضة

في أول رد على الضربة الأمريكية: الأسد يتعهد بتصعيد حملته العسكرية ضد مسلحي المعارضة

أعلن مكتب الرئاسة السورية أن الجيش النظامي سيقوم بتصعيد الحملة ضد المسلحين المعارضين، رداً على الضربة الأمريكية التي تعرض لها فجر اليوم.

وقالت مكتب بشار الأسد في بيان نشره حساب الرئاسة على موقع فيسبوك، إن “العدوان الأمريكي زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين (في إشارة إلى مسلحي المعارضة)، وعلى استمرار سحقهم، ورفع وتيرة العمل على ذلك أينما وجدوا على مساحة الأراضي السورية”، بحسب تعبيره.

ووصف البيان التصرف الأمريكي بـ “الأرعن”، مؤكداً أنه “ينم عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع، وانجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة محمومة غذّت عنجهية هذا النظام للقيام بهذه العربدة السياسية والعسكرية الرعناء”، بحسب ما ورد.

وفي سياق مشابه، ذكر #حزب_الله اللبناني أن الهجوم الأمريكي على سوريا “خطوة حمقاء ستؤدي إلى توتر كبير وخطير على مستوى المنطقة”.

وقال الحزب إن الضربة هي “إصرار من الإدارة الأمريكية على المضي في المسار العدواني المستمر الذي تسلكه.. خدمةً للكيان الصهيوني وتحقيقاً لأطماعه في المنطقة”، على حد وصفه.

وأطلقت سفينة أمريكية في البحر المتوسط حوالي 60 صاروخاً فجر اليوم على مطار الشعيرات بحمص، رداً على قصف خان شيخون يوم الثلاثاء بأسلحة كيماوية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.