مستغلاً العاصفة الغبارية.. داعش يهاجم مواقعاً للنظام في ديرالزور

مستغلاً العاصفة الغبارية.. داعش يهاجم مواقعاً للنظام في ديرالزور

حمزة فرات – ديرالزور

قتل أربعة عناصر من قوات النظام وجرح آخرون، اليوم ، جراء هجوم مباغت لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش على حاجز البانوراما بـ #ديرالزور ، مستغلاً العاصفة الغبارية التي تجتاح المنطقة.

وقال عبدالكافي حسن (من سكان ريف دير الزور الغربي) لموقع الحل ، إن “عاصفة غبارية اجتاحت صباح اليوم، عموم محافظة دير الزور، حيث استغلها عناصر التنظيم، وقاموا بهجوم مباغت على حاجز #البانوراما التابع لقوات النظام عند مدخل مدينة دير الزور، في ظل غياب الطيران الحربي عن أجواء المنطقة، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر للأخير وجرح آخرين”.

المصدر أضاف، أن “قوات النظام ردت على ذلك بقصف أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أسفر عن سقوط إصابات بصفوف المدنيين في حيي الحميدية والعمال، إضافة لأضرار مادية”.

وأكد المصدر، أنها “ليست المرة الأولى التي يستغل فيها عناصر التنظيم ظروف المناخ، للتقدم على قوات النظام في المنطقة، خصوصاً أن غالبية عناصره مدربين للقتال في ظروف جوية قاسية”، على حد تعبيره.

وفي السياق، وصل أربع مدنيين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي كالربو وغيره، إلى مشافي مدينة الميادين، بحالة اختناق، نتيجة العاصفة المذكورة”، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.