بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
الدفاع المدني: 105 قتلى و300 جريح بقصف النظام للغوطة الشرقية خلال أسبوع - الحل نت

الدفاع المدني: 105 قتلى و300 جريح بقصف النظام للغوطة الشرقية خلال أسبوع


ورد مارديني – ريف دمشق

نشر مكتب #الدفاع_المدني بريف دمشق، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، منشوراً توضيحياً، (إنفوجرافيك) مساء أمس الجمعة، عن حصيلة الحملة “الهمجية” على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، من اليوم الأول من الشهر الجاري، وحتى اليوم.

وأفاد المنشور أن ‘‘قوات النظام ارتكبت مجزرتين، واحدة في مدينة #دوما راح ضحيتها 22 مدنياً وأخرى في مدينة #سقبا، وراح ضحيتها 19 مدنياً أغلبهم أطفال ونساء، فيما بلغ عدد القتلى في الغوطة الشرقية 105 من المدنيين، وأكثر من 300 جريحا، جراء استهدافها ب 100 غارة جوية و93 قذيفة مدفعية من قبل قوات النظام”.

كما لفت المنشور أن ‘‘ فرق الدفاع المدني بريف دمشق قامت بـ 222 عملية إسعاف، بالتزامن مع 19 عملية إخلاء، و10 عمليات إطفاء’’ حسب المنشور.

وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي للدفاع المدني، محمود آدم لموقع الحل السوري أن ‘‘أربعة مدنيين قتلوا، وأصيب العشرات، بينهم أطفال ونساء، مساء أمس ، بقصف لطيران النظام على مدينة #حرستا، رافقه قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة’’ حسب قوله.

والجدير بالذكر أن النظام كثَف من قصفه لمدن وبلدات #الغوطة_الشرقية ، منذ 20 يوماً وأغلق المنفذ الوحيد بوجه مدنيي الغوطة، انتقاماً منهم، عقب الهجوم الذي شنته الفصائل المعارضة في محيط العاصمة دمشق”، حسب وصف ناشطين.


التعليقات