بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
وزير الدفاع ماتيس يؤكد تدمير 20% من طائرات النظام الحربية بالضربة الأمريكية - الحل نت

وزير الدفاع ماتيس يؤكد تدمير 20% من طائرات النظام الحربية بالضربة الأمريكية


أعلنت #الولايات_المتحدة أن الضربة الجوية التي نفذتها على #مطار_الشعيرات يوم الخميس، دمرت 20% من طائرات النظام الحربية الصالحة للعمل.

حيث كشف وزير الدفاع الأمريكي الجنرال جيم ماتيس (الملقب بالكلب المجنون)، أن تقديرات الوزارة تفيد بأن الضربة أدت إلى “تدمير أو إلحاق الضرر بمواقع تعبئة الوقود والذخيرة، وقدرات الدفاع الجوي، و20% من الطائرات الحربية السورية الصالحة للاستخدام”.

وقال #ماتيس إن الضربة جاءت استجابة لتعليمات الرئيس (دونالد #ترامب) بهدف “منع النظام من استخدام الأسلحة الكيماوية مستقبلاً، وللتأكيد على أن الولايات المتحدة لن تتوقف متفجرة أمام جرائم الأسد التي يستخدم فيها #الأسلحة_الكيماوية بحق المدنيين الأبرياء”، وفق تعبيره.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ومحافظ #حمص ونشطاء، قد ذكروا أن النظام السوري استخدم المطار بعد الضربة لقصف مواقع للمعارضة، في حين أكد ماتيس أن مدرجات المطار حالياً “ليس لها أي فائدة عسكرية، بعد ضرب قدرات التخزين والتعبئة”.

ودافع ترامب في وقت سابق عن عدم تدمير المدرجات بالقول، إن “السبب الذي يجعلك لا تضرب مدرجات المطار عادةً هو أنها سهلة الإصلاح بسرعة ودون تكلفة”، وفق تعبيره.


التعليقات