النظام يستخدم “الحبال المتفجرة” بقصف برزة.. ومحاولة اغتيال قيادي في المعارضة

النظام يستخدم “الحبال المتفجرة” بقصف برزة.. ومحاولة اغتيال قيادي في المعارضة

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

تواصلت حملة قوات النظام على حي #برزة شرقي العاصمة #دمشق، حيث نفذت، أمس، محاولة تقدم جديدة مستخدمة كاسحات الألغام، وبدعم ناري مكثف بصواريخ أرض-أرض، وعشرات القذائف المدفعية، في حين تعرض أحد قياديي فصائل المعارضة لمحاولة اغتيال عبر رزع عبوة ناسفة في سيارته.

الناشط الإعلامي عز الدين محمد أكدّ انّ “محاولات قوات النظام للتقدم على محور شارع الحافظ باتت مكثفة أكثر من ذي قبل، حيث سجل استخدام قوات النظام للكاسحة الروسية التي تقصف على مساحة كبيرة بحبال متفجرة، الأمر الذي أدى لوقوع إصابات من مسعفي الدفاع المدني، وعدد من عناصر المعارضة ممن حاولوا التصدي للمحاولة”.

وأضاف المصدر أنّ  قائد كتيبة #فرسان_العاصمة (من اللواء الأول التابع للمعارضة)، تعرض لمحاولة اغتيال، عبر زرع عبوة ناسفة في سيارته، ما أدى لإصابته، في حين لم يتم تبنبي العملية من قبل أي جهة”، حسب المصدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ حي برزة في #حصار تام فرضته قوات النظام منذ أكثر من 24 يوما ً، “منعت من خلاله دخول وخروج المدنيين، كما منعت إدخال المواد الغذائية والأدوية، ما أدى لتدهور الأوضاع المعيشية بشكل كبير، ونفاد الأساسية من أسواق الحي”، وفق المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.