الاتحاد الوطني لطلبة سوريا يندد بـ “العدوان الأمريكي” على مطار الشعيرات

الاتحاد الوطني لطلبة سوريا يندد بـ “العدوان الأمريكي” على مطار الشعيرات

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية الجامعيين، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مبنى #الأمم_المتحدة في العاصمة #دمشق، ضد ما أسموه “العدوان الأمريكي” على مطار #الشعيرات.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السورية #سانا، فإنّ فرع اتحاد الطلبة في العاصمة رفع بيانا ً للأمين العام للأمم المتحدة، جاء فيه، أنّ “العدوان الأمريكي محاولة رخيصة لحرف إرادة السوريين المنتصرة، واستهداف شعبها وجيشها اللذين يواجهان مشروع الشرق الاوسط الجديد بكل قوة”، بحسب البيان.

ورفع المحتجون البالغ عددهم قرابة مئة شخص لافتات تساند قوات النظام في حربها على “الإرهاب”، و “تندد بالاعتداء الأمريكي على سوريا”.

في الخصوص، يرى ناشطون معارضون أنّ هذه الاحتجاجات “محاولة من النظام للعب على الوتر السياسي ولإيصال رسالة تفيد أنّ قاعدة شعبية تؤيده في حربه على السوريين، والذين يقتلون تحت مسمى الإرهاب في كل مناطق سيطرة المعارضة في سوريا”، على حد تعبيرهم.

وأعتبر سعيد العبد الله (أحد طلبة جامعة دمشق) لموقع الحل السوري أنّ “اتحاد الطلبة المنظم لهذه الوقفة، ما هو إلا يد مخابراتية تعمل بين الطلبة، وقد ساهم بقتل واعتقال العشرات من الطلبة المعارضين، أو حتى المتهمين بذلك، كما أنهم يتمتعون بنفوذ كبير على جميع طلبة الجامعة على اختلاف انتمائاتهم”، بحسب قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.