محمد عمر – درعا

قال مركز #حميميم التابع القوات الروسية، إن القوات البرية السورية “تفتقر للعربات المدرعة لوقف تقدم مقاتلي المعارضة في مدينة درعا”.

 

ونشر المركز على صفحته بالفيس بوك منشوراً قال فيه: “لا نستطيع تحميل القوات البرية في جنوب سوريا مسؤولية ما يجري من تقدم فصائل المعارضة، فعناصر الفرقة الخامسة عشر (قوات خاصة) قدموا تضحيات كبيرة، والقاذفات الروسية تساندها جوياً، غير إن تلك القوات تفتقر للعربات المدرعة والفعالة على أرض المعركة”، وفق تعبير المصدر.

ويأتي ذلك مع استمرار تقدم فصائل المعارضة داخل حي #المنشية، حيث تكمن مقاتلو المعارضة أول أمس من السيطرة على خمسة حواجز استراتيجية لقوات النظام (السيرتيل – اللعبين – السلوم – دراقا – البنايات)، حيث قُتل إثر هذا الهجوم أكثر من خمسين جندياً من قوات النظام، بينهم ضباط برتب رفيعة، وأُسر اربعة عناصر آخرين، وبهذا التقدم بات مقاتلو المعارضة يسيطرون على ما يقارب من 60% من مساحة الحي.

يشار إلى إن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي عن بدء معركة “الموت ولا المذلة”، التي تهدف لاستعادة السيطرة على كامل حي المنشية، الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.