هاني خليفة – حماة

ألقى الطيران المروحي التابع لقوات النظام، عصر اليوم، أكثر من 20 برميلا وحاوية متفجرة على عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، تمهيدا لاقتحام مدينتي #صوران و#طيبة_الإمام.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرزاق محمد لموقع الحل، إن “خمس طائرات مروحية تتناوب على استهداف مدينتي #صوران وطيبة الإمام وقرى #لحايا و #المصاصنة و #معركبة ومنطقة #تل_بزام شمالي #صوران، إذ ألقى أكثر من 15 برميلا متفجرا، في حين ألقى خمس حاويات حتى اللحظة على #صوران، ما أدى إلى دمار أكثر من 15 منزلا سكنيا وأضرار مادية أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وأضاف الناشط أن “مقاتلي المعارضة رفعوا الجاهزية على كافة محاور القتال بريف حماة الشمالي، تحسبا لأي عملية تقدم قد ينفذها النظام بعد هذا القصف الجوي المكثف، والذي يترافق مع قصف صاروخي ومدفعي، مصدره قوات النظام المتمركزة في جبل #زين_العابدين شمال شرق مدينة حماة”.

وتسعى قوات النظام لـ “انتزاع مدينتي صوران و طيبة الإمام بعد تمكنها من السيطرة على قرية #معردس قبل  حوالي ثلاثة أيام جنوبهما، ما دفعها للتمهيد المكثف للسيطرة عليهما، إذ يتم استهداف مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة وخاصة المدينتين بأكثر من 70 غارة يوميا، فضلا عن مئات القذائف الصاروخية والمدفعية”.

يشار إلى أن هدوء نسبي ساد جبهات القتال بريف #حماة بين فصائل المعارضة وقوات النظام خلال اليومين الماضيين نظرا للأحوال الجوية السيئة، إذ اقتصرت العمليات على القصف الجوي والمدفعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.