بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
لمواجهة الحصار والاحتكار.. الشرطة في الغوطة الشرقية تدعو المواطنين للتعاون معها - الحل نت

لمواجهة الحصار والاحتكار.. الشرطة في الغوطة الشرقية تدعو المواطنين للتعاون معها


ورد مارديني _ الغوطة الشرقية
أصدرت قيادة الشرطة في مناطق سيطرة المعارضة في #دمشق وريفها بياناً أمس الخميس، طالبت فيه أهالي #الغوطة_الشرقية بضرورة التعاون معها لمواجهة ظاهرة الاحتكار التي ازدادت وتيرتها عند التجار في الفترة الأخيرة.
وشرح البيان ظروف الغوطة بالقول “اشتداد الحصار على الغوطة الشرقية وإطباقه بشكل كامل من قبل مجرم الكيماوي، وإغلاق المنفذ الوحيد إليها، وإغلاق الأنفاق التي كانت شبه متنفس للغوطة، واستغلال بعض تجار الغوطة الذين لا يمثلون سوى أنفسهم، وذلك باحتكار وإخفاء البضائع، ليغلو ثمنها، مما أدى لارتفاع جنوني بالأسعار، وزيادة ملحوظة في السرقات”.
وقالت الشرطة في البيان “سنقوم بواجبنا تجاه أهلنا من خلال ملاحقة هؤلاء المحتكرين والتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، وتنفيذ قرارات لجنة التموين في الغوطة ومصادرة بضائعهم وطرحها في الأسواق أصولاً، وإحالتهم إلى القضاء المدني ليحاسبوا على جريمتهم، كما سنقوم بتكثيف دورياتنا المتحركة، حسب إمكانياتنا خاصة ليلاً لوضع حد للسرقات، ضمن خطة نعمل على تطبيقها”.
وطالبت قيادة الشرطة من خلال البيان كلاً من المؤسسات والأفراد بدعم خطتها لمكافحة الاحتكار لتكون الخطة واقعاً ملموساً على الأرض، كما طالبت المواطنين بضرورة الإبلاغ عن هؤلاء المحتكرين “من خلال ضبوط رسمية دون الاعتماد على الشائعات أو إلقاء التهم جزافاً”.
ولفت البيان في نهايته إلى “تنسيق لجان أحياء البلدات مع مخافر ووحدات قيادة الشرطة للاطلاع على خطتها من ضمنها نشر الحراس المتطوعين وحراس المحلات والمنشآت، وربطهم في غرفة عمليات قيادة الشرطة”.
وكانت المجالس المحلية في الغوطة الشرقية قد وجهت رسالة في السادس والعشرين من شهر آذار الفائت، إلى المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن طالبتهم فيها بالضغط على النظام من أجل إجباره على إيقاف القصف وفتح المعابر لإدخال المواد الإنسانية للغوطة، ووضع هذه المعابر تحت إشراف #الأمم_المتحدة.

التعليقات