التحالف الوطني الكردي: بعد تصريحات الائتلاف.. على الوطني الكردي العودة لطاولة الحوار

التحالف الوطني الكردي: بعد تصريحات الائتلاف.. على الوطني الكردي العودة لطاولة الحوار

جوان علي – القامشلي

وصفت مصادر من #التحالف_الوطني_الكردي في سوريا، التصريح الصادر من الائتلاف السوري المعارض حول دعوته للهيئة العليا لمفاوضات للاستجابة لملاحظات المجلس الكردي “تهرباً من الإقرار بالحقائق”، داعيا المجلس الكردي “للعودة إلى طاولة الحوار وحل القضايا العالقة، وصولا لتشكيل مظلة سياسية كردية جامعة” .

وقال نصر الدين ابراهيم (سكرتير الديمقراطي الكردي في سوريا البارتي) في حديث للحل إن “التصريح الصادر عن #الائتلاف المعارض لا يغدو أكثر من كونه ذرّا للرماد في عيون المجلس الوطني الكردي وأنصاره، وتلاعب بالألفاظ وتهرب من الإقرار بالحقائق” وفق قوله.

وأضاف ابراهيم “كل ما جاء فيه عبارة عن آمال أطلقوها نحو الهيئة العليا للمفاوضات، وكان الأجدر بالائتلاف إن كان صادقاً أن يأمر وبشكل قطعي بإدارج القضية الكردية في سوريا على لائحة المطالب التي تقدموا بها إلى ديمستورا, و على أساس الاعتراف الدستوري بحقوق الشعب الكردي القومية والوطنية وفق العهود والمواثيق الدولية “.

واعتبر ابراهيم أن المجلس وانصاره “ضاقوا ذرعا من مراوغة الائتلاف تجاه الحقوق القومية المشروعة للشعب الكردي في سوريا”، داعيا المجلس الوطني الكردي “للجلوس على طاولة الحوار لحل مختلف القضايا العالقة, وصولاً إلى تشكيل مظلة سياسية كردية جامعة لمجمل الفصائل , وفق رؤية متفق عليها”.

وكانت الهيئة السياسية قد اصدرت تصريحا أول امس تعبر فيه عن أملها من الهيئة العليا للمفاوضات أن تنظر بعين الاعتبار لملاحظات المجلس الوطني الكردي، وحل الإشكاليات بروحية التوافق والتضامن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.