بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
حماة: النظام يحاول التقدم باتجاه طيبة الإمام.. وأكثر من 200 غارة على مناطق المعارضة - الحل نت

حماة: النظام يحاول التقدم باتجاه طيبة الإمام.. وأكثر من 200 غارة على مناطق المعارضة


هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، بين فصائل المعارضة وقوات النظام في محيط مدينة #طيبة_الإمام بريف #حماة الشمالي، في محاولة من قوات النظام السيطرة عليها، ما أدى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن لموقع الحل، إن “المواجهات تعد الأعنف منذ حوالي عشرة أيام بين الطرفين، إذ يحاول النظام التقدم للسيطرة على المدينة، بالتزامن مع عشرات الغارات عليها، لافتا إلى أن الاشتباكات اسفرت عن مقتل عشرة عناصر على الأقل وجرح آخرين من قوات النظام، كما قتل ثلاثة عناصر وجرح آخرون من الفصائل”.

وأوضح الناشط أن “قوات النظام تتبع سياسة الأرض المحروقة، إذ استهدفت المدينة بأكثر من 300 قذيفة صاروخية ومدفعية مصدرها عناصر النظام المتمركزين في #مطار_حماة العسكري وجبل #زين_العابدين، اللذان يعدان أكبر قاعدتين عسكريتين للنظام في المنطقة”.

وأضاف الحسن أن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، شن “أكثر من مئتي غارة” على مدن طيبة الإمام و #حلفايا و #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة وقرى #معركبة و#لحايا و #المصاصنة، أسفرت عن دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات.

يشار إلى أن قوات النظام سيطرت على مدينة #صوران بريف حماة الشمالي، التي تعد آخر مناطق سيطرة  المعارضة ضمن معركة وقل اعملوا التي أطلقتها قبل حوالي شهر وكان هدفها الوصول إلى مدينة #حماة ومطارها العسكري.


التعليقات