بغداد 18°C
دمشق 8°C
الخميس 4 مارس 2021
البلاستيك من جديد مصدر المحروقات في الغوطة - الحل نت

البلاستيك من جديد مصدر المحروقات في الغوطة


ورد مارديني _ الغوطة الشرقية

لجأ سكان #الغوطة_الشرقية مجدداً إلى استخراج الوقود والمحروقات من البلاستيك، عقب ارتفاع سعري #المازوت و #البنزين بشكل كبير، وفقدان #الغاز من الأسواق.

وقال أبو أيمن حمزة، تاجر محروقات من مدينة حمورية لموقع الحل السوري إن سعر لتر البنزين الصافي في الغوطة الشرقية وصل إلى 2800 #ليرة_سورية، بينما وصل سعر لتر المازوت إلى أكثر من 2100 ليرة، “فاضطررنا لاستخراج المحروقات من البلاستيك، عن طريق إذابة مادة البلاستيك بدرجات حرارة مرتفعة، ومن ثم تقطيرها”.

وأضاف حمزة إن “سعر لتر البنزين المستخرج من البلاستيك 1700 ليرة، و سعر لتر المازوت 1500 ليرة سورية، وهناك إقبال على شرائهما، فهما مادتان أساسيتان لتشغيل الدراجات النارية وباصات النقل، وحتى النساء بحاجة للمازوت لتشغيل الببور للطبخ” حسب حمزة.

من جانبه أكد تاجر الغاز باسل عثمان من مدينة #سقبا، لموقع الحل أن “عبوات الغاز الصافي أصبحت شبه مفقودة في الغوطة الشرقية، وإن وجدت فسعرها ليس أقل من 50 ألف ليرة سورية، لذلك انتقلت لتجارة الغاز المستخرج من البلاستيك، وهي عبوة مضغوطة تدوم ثلاث ساعات تقريباً ويبلغ سعرها 1000 ليرة سورية” حسب عثمان.

يذكر أن قوات النظام أغلقت المنفذ الوحيد للغوطة الشرقية منذ شهر تقريباً، ما أدى لارتفاع الأسعار بشكل كبير، وشح في المحروقات والمواد الغذائية والطبية.


التعليقات