بينهم 250 مقاتلاً.. خروج الدفعة الرابعة من سكان حي الوعر بحمص إلى جرابلس

بينهم 250 مقاتلاً.. خروج الدفعة الرابعة من سكان حي الوعر بحمص إلى جرابلس

هاني خليفة – حمص

خرج 2100 شخص، اليوم، من أهالي #حي_الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص)، باتجاه مدينة جرابلس (الخاضعة لفصائل المعارضة المدعومة من قوات #درع_الفرات في ريف#حلب الشمالي)، وذلك تنفيذا للاتفاق الذي حصل بين لجنتي التفاوض عن الحي وعن النظام بحضور#وفد_روسي ضامن للمفاوضات.

وقال الناشط الإعلامي أحمد محيميد من الحي لموقع الحل، إن “هذه الدفعة تعد الرابعة باتجاه #جرابلس، لافتا إلى أن عدد الحافلات الخارجة خمسون حافلة تضم 252 عائلة بعدد 2100 شخص بينهم 250 مقاتل، إضافة إلى 415 طفل بينهم مئة رضيع، و274 امرأة وحوالي 50 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة والإصابات، مبينا أنهم سيسلكون طريق #سلمية باتجاه #أثريا – #خناصر- #السفيرة – #تادف فمدينة #الباب ومنها إلى #جرابلس.

وكان حوالي 6000 شخص خرجوا من الحي خلال العشرة أيام الأخيرة من الشهر الفائت على ثلاث دفعات باتجاه مدينة جرابلس، كما خرجت دفعة مؤلفة من 1460 شخص باتجاه مدينة #إدلب أول الشهر الجاري.

يذكر أن اتفاق تم توقيعه 14 الشهر الماضي بين لجنتي التفاوض عن #حي_الوعر وعن النظام بحضور وفد روسي ضامن للمفاوضات، يقضي بخروج من يرغب وتسليم الحي للنظام، كما حدث في أحياء #حمص القديمة سابقا، ومناطق بـ #ريف_دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.