https://soundcloud.com/7al/18042017a/s-CRAKE
حصاد السابعة الإخباري 18-04-2017

لقي خمسة عشر مدنياً مصرعهم وجرح آخرون، جراء قصف لطيران التحالف الدولي على منازل المدنيين في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي. فيما قُتل سبعة مدنيين من عائلة واحدة، بقصف نفذه طيران النظام على مبنى فيه نازحون في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي.

وفي سياق مشابه، شن الطيران الروسي غارات مكثفة على ريف إدلب، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن اثني عشر مدنيّاً وإصابة عشرين آخرين بجروح. وقالت مصادر إن “تسعة أطفال كانوا بين القتلى، في بلدة معرة مْحَرْمة بريف إدلب الجنوبي”.

أما في الغوطة الشرقية، شارك عدد من شبان مدينة سقبا في وقفة احتجاجية “تنديداً بالتفجيرات التي حصلت في حي الراشدين بريف حلب، واستهدفت قافلة المدنيين الخارجين من كفريا والفوعة”. محملين “النظام السوري مسؤولية هذه التفجيرات”، بحسب قولهم.

دولياً، كشف نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، أن تنظيم الدولة الإسلامية “يسعى للتحالف مجدداً مع تنظيم القاعدة”، وذلك بعد ثلاثة أعوام على انشقاق التنظيم عن الجماعة الجهادية الأم. وأضاف علاوي أن “تنظيم الدولة يسعى للتحالف مع القاعدة، بالتزامن مع تضييق الخناق عليه في الموصل والرقة”، بحسب قوله.

دولياً أيضاً، أرسل رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، رسالة إلى بشار الأسد، وصف فيها الضربة الأمريكية على سوريا بـ”العمل المتهور”. مضيفاً أنه يدعم ما أسماه “تحقيق العدالة، التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوريين”، على حد تعبيره.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وإحدى وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.