الإعلان عن تشكيل مجلس رقة المدني لـ “إدارة المحافظة بعد التحرير”

الإعلان عن تشكيل مجلس رقة المدني لـ “إدارة المحافظة بعد التحرير”

جوان علي – الرقة

أعلن اليوم في مدينة عين عيسى (شمال #الرقة)، عن تشكيل المجلس المدني للرقة بعد عقد مؤتمر تأسيسي، تم فيه اختيار رئيسيين مشتركين للمجلس، بالإضافة إلى 9 لجان ستتكفل “بإدارة المحافظة بعد التحرير”، وفق ما جاء في البيان الختامي.

حيث اختتم المؤتمر التـأسيسي لمجلس الرقة المدني اليوم، في مدينة عين عيسى، باختيار رئيسين مشتركين للمجلس المدني للرقة هما؛ الشيخ محمود البُرسان وليلى مصطفى بالإضافة إلى اختيار 9 لجان تتفرع عنه هي؛ العدالة الاجتماعية، الخدمات ، الأمن والحماية، التعليم، الصحة،  الإعلام، والشبيبة والمرأة” وفق ما ورد.

وجاء في البيان الختامي أن “أكثر من 100 شخصية من وجهاء العشائر والشخصيات السياسية والثقافية وأصحاب الكفاءات المهنية لأهالي محافظة الرقة وريفها، توصلوا بعد نقاشات مستفيضة حول الورقة السياسية المقدمة من قبل اللجنة التحضيرية، إلى أن تحقيق أهداف المجتمع في الحرية والعدالة والمساواة يمكن أن تتحقق بإنشاء نظام ديمقراطي تعددي سياسي لا مركزي، على أساس أخوة الشعوب والعيش المشترك وفق مفهوم الأمة الديمقراطية”.

وأوضح البيان أن المجتمعين توصلوا إلى 10 قرارات من بينها “إعادة المهجرين إلى المحافظة، وإعادة بناء المجلس بعد تحرير كامل المحافظة لتشمل جميع أبناء المحافظة، إضافة إلى تطوير النظام الأمني والدفاعي في المحافظة لتحقيق الأمن والأمان للمواطن والمجتمع”.

يذكر أن المؤتمر حضرته قيادات من#قوات_سوريا_الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية، بالإضافة إلى مسؤولين من إدارتي تل أبيض و #منبج.

وكان قيادات من قوات سوريا الديمقراطية، سبق وأعلنت أن الرقة وريفها سيتم تسليمهما إلى مجلس مدني مشكل من مكونات المنطقة بعد إخراج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.