https://soundcloud.com/7al/19042017a/s-7RwKw
حصاد السابعة الإخباري 19-04-2017

أفاد مصدر إعلامي موقع الحل، بأن حملة غضب الفرات، بقيادة قوات سوريا الديمقراطية “قتلت ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين، قنصاً، في منطقة الطبقة، خلال المعارك التي تخوضها ضد تنظيم الدولة الإسلامية، بهدف السيطرة على المدينة، وذلك تزامناً مع قصف للتحالف على مواقع التنظيم”.

وفي حلب، قالت وسائل إعلام النظام السوري إن ستة قتلى سقطوا وأصيب العشرات، جراء انفجار عبوة ناسفة في حي صلاح الدين بحلب، الخاضع لسيطرة النظام السوري. ونشطاء يشيرون إلى أن “الانفجار وقع أثناء تشييع قتيل في صفوف قوات النظام، وأن القتلى هم من عناصرها”.

وفي حلب أيضاً، وصلت الدفعة الخامسة من أهالي حي الوعر المهجرين إلى مخيّم قرب مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي. فيما خرجت، صباح اليوم، الحافلات التي تقل مسلحي المعارضة وذويهم من الزبداني ومضايا، مقابل خروج الدفعة الثانية من بلدتي كفريا والفوعة، ضمن اتفاق المدن الأربع.

أما في دير الزور، أغار طيران التحالف الدولي على حاجز لتنظيم الدولة الإسلامية في البوكمال، ما أدى لمقتل ثمانية عناصر في صفوف التنظيم. فيما قُتل ثلاثة عناصر آخرين، جراء قصف نفذه النظام السوري على قرية الحسينية، بريف دير الزور.

دولياً، أبدى وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، رفضه “بحث ملفات المواطنة الفردية”، وذلك رداً على طلب نواب بريطانيين تجريد أسماء الأسد من جنسيتها البريطانية. لافتاً إلى أن “أسماء الأسد مدرجة ضمن قائمة عقوبات بريطانيا، مثل زوجها”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وأربع وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وإحدى وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.