مشاركة

تعاني أحياء مدينة تربسبيه (القحطانية) (30 كلم شرق القامشلي) من أزمة انقطاع للمياه منذ أكثر من أسبوع، وذلك بسبب انخفاض ساعات التغذية الكهربائية إلى ما دون الساعة خلال اليوم.

أفادت هيفين سليمان (من سكان وسط المدينة) الحل السوري بالقول أنه ومنذ أكثر من أسبوع ومعظم أحياء تربسبيه كأحياء القادسية والتنك والجولان تعاني من انقطاع المياه، ما يضطرهم إلى الاستعانة بالصهاريج الخاصة أو صهاريج البلدية لتأمين احتياجاتهم من المياه، مشيرة إلى أن المشكلة تعود إلى انخفاض ساعات التغذية الكهربائية التي لا تتجاوز ساعة واحدة خلال اليوم، إذ أن “غطاسات الآبار التي تغذي المدينة بالمياه لا تعمل إلا على الكهرباء النظامية” وفق تعبيرها.

بدوره أحمد عبدالكريم (من حي التنك) قال للحل “منذ أن بدأت أزمة المياه قبل أسبوع، نسينا أننا نعاني من أزمة كهرباء، على أن أحياء مثل حي تشرين وبعض المناطق وسط المدينة لم تتأثر بسبب وجود مراكز للإدارة الذاتية لا تنقطع عنها الكهرباء”.

وكانت هيئة الطاقة بالإدارة الذاتية قد أكدت للحل في وقت سابق أن سبب انخفاض مستوى التغذية الكهربائية يرجع إلى تعطل عنفة ثالثة من العنفات الخمسة في محطة السويدية، التي تتم بها تغذية مدن #القامشلي و #القحطانية و #كركي_لكي و #ديرك.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/9aOOs