أمريكا تقتل قيادي مقرّب من البغدادي في هجوم بري بمحافظة ديرالزور

أمريكا تقتل قيادي مقرّب من البغدادي في هجوم بري بمحافظة ديرالزور

الحل السوري – خاص

أعلنت # #الولايات_المتحدة مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في عملية “سرية” نفذتها بمحافظة #ديرالزور بالسادس من شهر نيسان (أبريل) الجاري.

وقال المتحدث باسم # #القيادة_المركزية_الأمريكية (الكولونيل # #جون_توماس )، إن القوات “قتلت # #عبد_الرحمن_الأوزبكي ، المساعد المقرب من زعيم داعش (أبو بكر # #البغدادي )، في هجوم بري قرب مدينة # #الميادين ”، ورفض الإدلاء بالمزيد من المعلومات.

وأفاد الناشط أحمد رمضان (أحد مؤسسي موقع فرات بوست)، موقع الحل السوري، بأن “#التحالف_الدولي نفذ بتاريخ 6 نيسان إنزال جوي بالفعل في محافظة ديرالزور”، لكنه شدد على أن العملية “لم تحدث في مدينة #الميادين (ريف شرقي)، إنما في أقصى الريف الغربي بمنطقة # #منجم_الملح بين # #بادية_التبني و # #الطريف ”، على حد قوله.

وكان موقع فرات بوست قد نشر خبراً بتاريخ الحادثة يتحدث عن “إنزال للتحالف استهدف قياديين من داعش (دون ذكر هويتهم)، جرى بدخول حوامات أمريكية من جهة البادية (غالباً من العراق) هبطت لمدة ساعة تقريباً”، وفق المصدر.

ويسيطر داعش على كامل محافظة ديرالزور تقريباً، فيما تخضع بعض المواقع داخل المدينة والمطار المجاور لها لنفوذ النظام السوري.