حماة: طيبة الإمام تحت سيطرة قوات النظام.. واشتباكات في محيط حلفايا

حماة: طيبة الإمام تحت سيطرة قوات النظام.. واشتباكات في محيط حلفايا

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام، اليوم، على مدينة #طيبة_الإمام في ريف #حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة دامت لأكثر من 20 ساعة، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد العيسى لموقع الحل، إن “عملية السيطرة جاءت بعد تمهيد بأكثر من 250 غارة من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، إضافة إلى أكثر من ألفي قذيفة صاروخية ومدفعية سقطت على المدينة”، مؤكدا أن طيبة الإمام كانت تعد أكبر منطقة للمعارضة بريف #حماة.

وأوضح الناشط أن “الطيران شن عشرات الغارات على بلدة #اللطامنة وقرى معركبة و لحايا و البويضة، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة خمسة مدنيين آخرين بـ اللطامنة، في حين اقتصرت الأضرار على المادية بباقي المناطق المستهدفة.

وفي السياق، تدور اشتباكات عنيفة في محيط مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي، إثر محاولة جديدة لقوات  النظام انتزاعها من المعارضة، من دون أن تحقق أي تقدم باتجاه المدينة حتى اللحظة، ويتزامن ذلك مع عشرات الغارات على المدينة، إذ وثق ناشطون معارضون أكثر من 150 غارة على جميع مناطق ريف حماة منذ ساعات الصباح وحتى اللحظة.

يشار إلى أن قوات النظام شنت منذ حوالي عشرة أيام حملة عسكرية مدعومة من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، من أجل السيطرة على مدينتي حلفايا و طيبة الإمام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.