حماة: مواجهات في محيط حلفايا وطيبة الإمام.. وقصف يوقع ضحايا في اللطامنة

حماة: مواجهات في محيط حلفايا وطيبة الإمام.. وقصف يوقع ضحايا في اللطامنة

هاني خليفة – حماة

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم، في محيط بلدتي #حلفايا الخاضعة لسيطرة المعارضة و #طيبة_الإمام الخاضعة لسيطرة النظام في ريف #حماة الشمالي، في محاولة كل من الطرفين التقدم باتجاه مناطق سيطرة الآخر، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهما.

وقال الناشط الإعلامي لؤي العدنان لموقع الحل، إن “المواجهات التي ما تزال مستمرة منذ الصباح وحتى اللحظة، أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 20 عنصرا من قوات النظام، كما قتل خمسة عناصر وجرح آخرون من المعارضة، في حين دمرت الفصائل أربع دبابات ومدفع عيار 57 ملم، عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، مؤكدا عدم إحراز كلا الطرفين أي تقدم بتجاه مناطق الآخر”.

وأضاف الناشط أن “المواجهات تزامنت مع أكثر من 70 غارة شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، أسفرت عن مقتل مدني في بلدة #اللطامنة ودمار عدة منازل في جميع المناطق المستهدفة كمدينتي حلفايا و #كفرزيتا وقرى #معركبة و #لحايا و #البويضة الخالية من السكان بشكل تام.

يشار إلى أن قوات النظام سيطرت على مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، أمس، بعد مواجهات مع فصائل المعارضة استمرت لأكثر من 20 ساعة، فضلا عن استهداف المدينة بأكثر من 250 غارة روسية وتابعة لقوات النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.