توزيع مساعدات في أحياء ديرالزور المحاصرة.. ونازحون محتاجون دون حصص لغياب بطاقات الهلال

توزيع مساعدات في أحياء ديرالزور المحاصرة.. ونازحون محتاجون دون حصص لغياب بطاقات الهلال

حمزة فراتي – دير الزور

قام عناصر #الهلال_الأحمر، صباح اليوم، بتوزيع معونات غذائية على أهالي أحياء مدينة ديرالزور المحاصرة، الواقعة تحت سيطرة قوات النظام.

وقال يوسف البكر (من سكان حي الجورة) لموقع الحل السوري، إن عناصر الهلال الأحمر ، “قاموا صباح اليوم، باستئناف عملية توزيع المعونات الغذائية على أهالي الأحياء المحاصرة بدير الزور، بعد توقفها لأكثر من شهرين، حيث وضعوا برنامجاً شمل تقسيم الأحياء لتسهيل عملية التوزيع، والتي تتم بموجب بطاقة الهلال التي يمتلكها غالبية الأهالي”، موضحاً أن “حصة كل عائلة تضم سلة غذائية تحتوي غالون زيت 6 ليتر و5 كيلو سكر و7 كيلو برغل، إضافة لكيلو واحد من الملح”.

وأضاف المصدر، أن “الأحياء قسمت على الشكل التالي، فاليوم تم التوزيع لحي الثورة، وغداً سيكون لحي الجورة، أما يوم الثلاثاء سيكون لحي البعاجين والأربعاء لحي القصور”.

وأكد البكر، أن عدداً من العيل التي نزحت مؤخراً من المدينة إلى أحياء سيطرة النظام، “لم يتم تسليمها أية معونات لعدم امتلاكهم بطاقة هلال رغم أوضاعهم المعيشية الصعبة”.

ومن جهة أخرى، أفاد المصدر بأن “الأحياء المحاصرة تعاني من نقص حاد بمادة الخبز لقلة عدد الأفران العاملة وتخصص منتوجها لقوات النظام والمليشيات الموالية له”، لافتاً إلى أن الخبز الذي لا تأخذه قوات النظام “يتم بيعه للأهالي بأسعار مرتفعة تصل إلى 1600 ليرة مقابل ربطة الخبز المؤلفة من 5 أرغفة”.

وفيما يخص المياه، لاتزال المياه مقطوعة عن الأحياء المحاصرة للشهر الثالث على التوالي، حيث يلجأ الأهالي إلى استخدام مياه الآبار الغير صالحة للشرب، بسبب توقف محطة مياه الجورة عن العمل لعدم تزويدها بالوقود اللازم لعملها من قبل قوات النظام.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.