حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل مدنيان وخمسة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) وجرح آخرون، مساء أمس، نتيجة استهداف قوات النظام بصاروخ أرض أرض، حي الرصافة بمدينة #دير_الزور.

وقال خالد العساف (من سكان مدينة ديرالزور) لموقع الحل، أن قوات النظام “استهدفت، مساء أمس، بصاروخ أرض-أرض حي الرصافة، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر للتنظيم وجرح آخرين أثناء تواجدهم بمقرهم قرب مكان الصاروخ، إضافة لوقوع أضرار مادية كبيرة في الحي”.

المصدر أضاف أن “رجلين مدنيين قتلوا وأصيب أفراد عائلتهما بجروح نتيجة القصف نفسه، وذلك لقرب منازلهم من مكان انفجار الصاروخ”.

من جهة أخرى، استهدف طيران النظام الحربي، مواقع للتنظيم بقرية البغيلية غربي المدينة، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوفهم .

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بقطع يد شاب في مدينة #الميادين بريف ديرالزور الشرقي، بتهمة “السرقة والتعدي على أملاك المسلمين”، بحسب تعبير عناصره.

الجدير بالذكر، أن قوات النظام وتنظيم داعش يتقاسمان السيطرة على أحياء مدينة دير الزور والمواقع المحيطة بها، إذ يحاصر الأخير الأحياء التي يسيطر عليها النظام للسنة الثالثة على التوالي، وسط قصف متبادل من الطرفين، يسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين، كما تجري اشتباكات بينهما بين الحين والآخر، غالباً ما تكون في محاولة من التنظيم السيطرة على مواقع جديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.