احتفالية في جنوبي دمشق لإحياء “يوم الأسير الفلسطيني”

احتفالية في جنوبي دمشق لإحياء “يوم الأسير الفلسطيني”

سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

نظمت “الهيئة الأهلية الفلسطينية” في جنوب #دمشق احتفالية بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، في المركز الثقافي ببلدة #ببيلا، حضرها عدد من المدنيين والمسؤولين في الفعاليات المدنية العاملة في المنطقة.

الاحتفال بدأ بإلقاء القصائد التي تساند الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي، ثم عرضت مسرحية صورت معاناة الفلسطينيين داخل أرضهم بسبب الاحتلال، و الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى داخل سجونه، واختتم الحفل على أصوات أناشيد من التراث الفلسطيني.

أبو أسامة، أحد أعضاء الهيئة الأهلية الفلسطينية التي نظمت الاحتفالية تحدث لمجلة ربيع ثورة، عن “إصرار الشعب الفلسطيني في الشتات وخصوصاً في #مخيم_اليرموك على التضامن مع الأسرى الفلسطينيين”، ويأتي الاحتفال على الرغم من معاناة فلسطينيّ سوريا في ظل سيطرة تنظيم داعش على المخيم، وحصار قوات النظام له.

تجدر الإشارة إلى أنّ معظم أهالي مخيم اليرموك خرجوا من منازلهم بعد سيطرة تنظيم داعش على الحي، وانتقلوا للعيش في مناطق سيطرة المعارضة في #يلدا، #بيت_سحم و ببيلا، ويواجهون ظروفاً معيشية صعبة  للغاية، بسبب الظروف المحيطة وانعدام فرص العمل والشح الكبير في المساعدات الإنسانية في الفترة الأخيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.