تقدم جديد للمعارضة على حساب قوات النظام بحي المنشية في مدينة درعا

تقدم جديد للمعارضة على حساب قوات النظام بحي المنشية في مدينة درعا

محمد عمر – درعا

واصلت فصائل المعارضة في مدينة #درعا، اليوم، تقدمها ضمن ما أسمته “معركة الموت ولا المذلة”، حيث سيطر مقاتلو المعارضة على عدد من كتل الأبنية في محيط الحديقة الإرشادية.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عمار الحوراني لموقع الحل، إن “فصائل المعارضة بدأت هجومها بقصف مواقع قوات النظام المحيطة بالحديقة الإرشادية بخرطوم متفجر، لتدور بعدها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، استخدمت فيها شتى أنواع الاسلحة بما فيها الثقيلة، تمكن على أثرها مقاتلو المعارضة من السيطرة على عدة كتل من الأبنية المحيطة بالحديقة الارشادية من الجهة الشرقية”.

كما شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات مكثفة على أحياء مدينة درعا، وذلك بهدف إعاقة تقدم مقاتلي المعارضة، حيث طال القصف أيضاً بعض المناطق السكنية في المدينة، الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة لدمار كبير حل بالأبنية السكنية”.

يشار إلى أن فصائل المعارضة المنضوية بغرفة عمليات البنيان المرصوص، كانت قد أعلنت في 12 من شهر شباط الماضي عن بدء “معركة الموت ولا المذلة، والتي تهدف لاستعادة السيطرة على حي #المنشية”، حيث باتت تسيطر على مايقارب 85% من مساحة الحي الذي يعد أكبر أحياء مدينة درعا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.