هاني خليفة – حمص

خرج 1650 شخصا، اليوم، من سكان #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة حمص، باتجاه مدينة#جرابلس (الخاضعة لفصائل المعارضة المدعومة من قوات #درع_الفرات المدعومة من #تركيا في ريف#حلب الشمالي)، وذلك تنفيذا للاتفاق الذي حصل بين لجنتي التفاوض عن الحي وعن النظام بحضور#وفد_روسي ضامن للمفاوضات.

وقال الناشط الإعلامي عزام الحسن لموقع الحل، إن “هذه الدفعة تعد الخامسة باتجاه جرابلس، لافتا إلى أن عدد الحافلات الخارجة 50 حافلة وسبع شاحنات لحمل أمتعة المهجّرين، تضم 360 عائلة بعدد 1650 شخص بينهم مئة طفل رضيع وأربعين حالة أمراض مزمنة و25 عائلة من أسر المعتقلين والأيتام وثمانية من ذوي الاحتياحات الخاصة”، مبيناً أن القافلة سلكت طريق #حمص – #سلمية – أثريا – خناصر- السفيرة – تادف – الباب ومنها إلى #جرابلس.

وأكد الحسن أنه “كان من المقرر أن تنطلق الحافلات منذ صباح أمس، إلا أن حواجز قوات النظام المتواجدة على أطراف الحي فتشت جميع أمتعة المهجرين ودققت أسماءهم، الأمر الذي استغرق وقتا طويلا حتى فجر اليوم”.

وكان حوالي ثمانية آلاف شخص خرجوا من الحي خلال الأيام الماضية على أربع دفعات باتجاه مدينة #جرابلس، كما خرجت دفعة مؤلفة من 1460 شخص باتجاه مدينة #إدلب أول الشهر الجاري.

يذكر أن اتفاق تم توقيعه 14 الشهر الماضي بين لجنتي التفاوض عن حي الوعر وعن النظام بحضور وفد روسي ضامن للمفاوضات، يقضي بخروج من يرغب وتسليم الحي للنظام، كما حدث في أحياء #حمص القديمة سابقا، ومناطق بـ #ريف_دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.