حماة: النظام يستهدف اللطامنة بصواريخ مظلية شديدة التدمير.. والمعارضة تستعيد المصاصنة

حماة: النظام يستهدف اللطامنة بصواريخ مظلية شديدة التدمير.. والمعارضة تستعيد المصاصنة

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، اليوم، بأكثر من خمس غارات بالصواريخ المحمولة بمظلات، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، أسفرت عن دمار أكثر من عشرة منازل وأضرار مادية أخرى.

وقال الناشط الإعلامي إياد الحسين لموقع الحل، إن قوات النظام “تعتمد بقصفها مناطق المعارضة بريف #حماة على الصواريخ المحمولة بمظلات، نظرا لقدرتها التدميرية الكبيرة، إذ قدر ناشطون معارضون في المنطقة الدمار بأكثر من 150 منزلاً، خلال الأسبوع الفائت، إضافة لأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

واستعادت فصائل المعارضة، مساء أمس، السيطرة على قرية #المصاصنة وحاجزها العسكري، بعد مواجهات استمرت لأكثر من ست ساعات، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام والقوات المساندة لها، فيما قُتل خمسة عناصر وجرح آخرون من الفصائل، كما دمرت الأخيرة دبابة وسيارة تقل مجموعة من عناصر قوات النظام، عبر استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع، حسب الحسين.

وتسعى فصائل المعارضة لاستعادة السيطرة على مدينتي #طيبة_الإمام و #حلفايا، كونهما كانتا أكبر معقلين لها بريف #حماة الشمالي، إلا أن كثافة الطيران والقصف الصاروخي والمدفعي يمنعانها من ذلك، وفق المصدر ذاته.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سلايد