https://soundcloud.com/7al/26042017a/s-qvjPP
حصاد السابعة الإخباري 26-04-2017

كثف الطيران الروسي قصفه على ريف إدلب، ما أدى لمقتل سبعة مدنيين في بلدة بسنقول وإصابة أكثر من خمسة عشر شخصاً بجروح بعضها خطرة. وقال ناشطون إن إحدى الغارات الروسية “استهدفت مركزاً للدفاع المدني، بشكل مباشر، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عاملين فيه، وتدمير العديد من آلياته ومعداته”.

وفي درعا، قصفت طائرات النظام المروحية الأحياء السكنية في بلدة نصيب، بثمانية براميل متفجرة، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى من عائلة واحدة بينهم طفلان، في حين أصيب عدد آخر من المدنيين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها للمشافي الميدانية.

أما في دير الزور، استهدف طيران التحالف الدولي، سيارة قيادي هام في تنظيم الدولة الإسلامية، يدعى أبو علي الشعيطي، ما أدى لمقتله. وقالت مصادر إن الشعيطي “يعد أحد أهم شخصيات التنظيم في دير الزور، حيث يشغل منصب الأمني العام والأمير العسكري في المحافظة التي يطلق عليها التنظيم اسم “ولاية الخير”.

دولياً، قال وزير الخارجية الفرنسي إن “العينات التي أخذتها الاستخبارات الفرنسية تؤكد أن هجوم خان شيخون نفذ بغاز السارين”. مضيفاً ‏أن “الاستخبارات الفرنسية تأكدت من قصف الحكومة السورية لخان شيخون ست مرات بطائرات السوخوي”، بحسب وصفه.

دولياً أيضاً، أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، أن جامعة دمشق ستفتتح فرعاً لها في العاصمة الشيشانية غروزني، وذلك عقب زيارة لمفتي الشيشان إلى سوريا، بدعوة رسمية من الحكومة السورية، التقى خلالها رئيس النظام بشار الأسد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وثمان وخمسين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وخمس وخمسين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.