بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
النظام يشن هجوماً مباغتاً على قرى جبل الشيخ.. المعارضة تتصدى.. وسقوط قتلى بالاشتباكات - الحل نت

النظام يشن هجوماً مباغتاً على قرى جبل الشيخ.. المعارضة تتصدى.. وسقوط قتلى بالاشتباكات


سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

تصدت المعارضة أمس لمحاولة تقدم نفذتها قوات النظام على محاور #بيت_جن و #مغر_المير في منطقة #جبل_الشيخ في #ريف_دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين انتهت بإيقاف محاولة التقدم وقتل وإصابة عناصر من الطرفين.

محمد الجناني (أحد مقاتلي المعارضة في #بيت_جن) قال في حديث لموقع الحل إنّ قوات النظام “نفذت هجوماً مباغتا على نقاط الضهر الأسود، بالقرب من بلدة بيت جن، و #الزيات، إلا أنّ المعارضة تصدت لها، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، شهدت قصفاً مكثفاً من قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على نقاط الاشتباك ومواقع المعارضة، وأدت لمقتل ثلاثة من عناصر المعارضة، ومقتل اثنين من عناصر قوات النظام وإصابة آخرين”.

وأضاف المصدر أنّ “أهمية منطقة الضهر الأسود تدفع قوات النظام لتنفيذ حملات عسكرية بين الحين و الآخر، بهدف السيطرة عليها وإضعاف موقف المعارضة في منطقة #جبل_الشيخ، حيث تشرف هذه المنطقة على نقاط سيطرة المعارضة المتبقية في المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قرى بيت جن و مغر المير هي آخر معاقل المعارضة في منطقة ريف دمشق الغربي، حيث سيطرت قوات النظام على المنطقة من خلال الحملات العسكرية واتفاقات المصالحة في بلداتها ومدنها، بحسب ناشطين.


التعليقات