بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
سوريا تدخل النقاش الانتخابي الفرنسي: مساعد لوبان يشكك باستخدام النظام السوري الكيماوي - الحل نت

سوريا تدخل النقاش الانتخابي الفرنسي: مساعد لوبان يشكك باستخدام النظام السوري الكيماوي


الحل السوري – وكالات

شكك مساعد المرشحة اليمينية للرئاسة الفرنسية (ماريان #لوبان) بتقرير صدر هذا الأسبوع عن مخابرات بلاده يتهم النظام السوري باستخدام غاز سام في هجوم على بلدة #خان_شيخون بريف إدلب.

وقال نائب لوبان (#فلوريان_فيليبو)، بتصريح لراديو فرنسا الأولى نقلته رويترز: “أعتقد أن المجتمع الدولي بإمكانه أن يرتاب في التقرير لأنه لم يتم بعد إجراء تحقيق دولي برعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف المسؤول: “ليس لدي سبيل للقطع بصحة أو خطأ ذلك لكن المجتمع الدولي يمكن أن يرتاب لأن لدينا سوابق (في إشارة إلى تقارير أسلحة الدمار الشامل في العراق)”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي (جان مارك #إيرو) قد كشف أن “عينات حصلت عليها المخابرات الفرنسية تثبت استخدام قوات بشار #الأسد بدون شك غاز السارين في هجوم خان شيخون بالرابع من شهر نيسان (أبريل)”.

ونجحت المرشحة الفرنسية لوبان بالوصول مع منافسها إيمانويل #ماكرون إلى المرحلة النهائية للانتخابات الفرنسية، وسيختار الفرنسيون في السابع من شهر أيار (مايو) المقبل أحدهما رئيساً للبلاد.

ويدعم ماكرون -على عكس لوبان – التدخل العسكري ضد النظام السوري بسبب هجومه الكيماوي، ووصف الأسد بتصريح أمس بأنه “ديكتاتور مجرم لا يمكن المساواة بينه وبين الثوار” وفق تعبيره.


التعليقات